الارشيف / شؤون محلية / يافع نيوز

وزير التربية د. لملس يختتم ورشة انتاج المحتوى الالكتروني لصفوف التاسع والثالث الثانوي من مرحلة التعليم العام

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يافع نيوز – عدن.

برعاية وحضور  معالي وزير التربية والتعليم د. عبدالله سالم لملس اختتمت اليوم الاثنين الموافق 16 / 4 / 2018م بمدرسة ابان في العاصمة المؤقتة عدن فعاليات الورشة الخاصة بانتاج المحتوى الالكتروني للصفوف التاسع والثالث الثانوي من مرحلة التعليم العام والتي نظمها قطاع المناهج والتوجيه ممثلا بالإدارة العامة للتعليم الالكتروني بوزارة التربية والتعليم بدعم من مؤسستي العون و صلة للتنمية وعلى مدى اسبوع ، شارك فيها عدد من الموجهين والمعلمين والفنيين ، وتلقوا تدريبا خاصا في كيفية انتاج دروس في التعليم الالكتروني ، واختيار الدروس نفسها التي في الكتاب الورقي واسقاط محتواها عن طريق التعليم الالكتروني عبر المواقع الالكترونية الخاصة بوزارة التربية والتعليم منها موقع العلم يمان (أمل وعمل) ، وخلال الورشة ادلى المشاركون بجميع طاقاتهم في اختيار المناهج والدروس و دمجها او عكسها بمحتوى تعليمي الكتروني ليواكبوا بذلك التطور التكنولوجي في قطاع المناهج وتوصيلها بطريقة سهلة وحديثة للتلاميذ .

من جانبه أكد معالي وزير التربية والتعليم د. عبدالله لملس خلال حضوره فعالية اختتام الورشة على ضرورة اقامة مثل هذه الورش وتطبيق مخرجاتها على ارض الواقع في مدارسنا وخصوصا مراحل التعليم العام التاسع والثالث الثانوي ، مشيرا الى ان التعليم الالكتروني اصبح واقعا وضرورة ملحة تقتضي الحاجة الى الاهتمام به لمواكبة التطور التكنولوجي في حياة طلابنا عن طريق وسائل التواصل عبر الانترنت .

الجدير ذكره ان وزارة التربية والتعليم  أولت التعليم الالكتروني مساحة واسعة واهتمام خاص ، كونه يعد رديفا للتعليم عبر الكتاب الورقي المعروف منذ القدم ، وبوسائل تعليمية اكثر حداثة وسهولة .

وفي ختام حديثه ثمن معالي وزير التربية والتعليم الجهود التي تبذل من قبل قطاع المناهج والتوجيه ممثلا بالإدارة العامة للتعليم الالكتروني ، شاكرا في الوقت نفسه الجهات الداعمة للورشة ممثلة بمؤسستي( العون وصلة للتنمية ) ومؤازرتهما للوزارة عن طريق دعم التعليم وتطويره في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد ، والارتقاء به حسب امكانياتهم وطاقاتهم .

كما تحدثت الاستاذة ناهد عمر مدير الاإدارة العامة للتعليم الالكتروني بوزارة التربية والتعليم مؤكد لما تطرق اليه معالي وزير التربية ، في تحديث اساليب التعليم ومواكبتها مع متطلبات العصر الراهن ، حاثة جميع المشاركين في الورشة على نشر ماتعلموه  في كيفية انتاج الدروس والمحتوى الالكتروني وعكسه في حقل التعليم الالكتروني على ارض الواقع ، واشارت الى ان هذه الورشة الخاصة بانتاج المحتوى الالكتروني تعتبر المرحلة الاولى في عدن وستكون المرحلة الثانية في المكلا الخميس القادم 18 / ابريل الجاري بإذن الله تعالى

حضر فعالية الاختتام الاستاذ فضل السلامي مديرعام التوجيه بالوزارة ، والاستاذ نبيل الشاعري مدير عام التأهيل ، د. عارف القطيبي نائب مدير مركز البحوث والتطوير التربوي.

*الخضر قاسم : الاعلام التربوي بالوزارة.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

قد تقرأ أيضا