الارشيف / شؤون محلية / اليمن العربي

الهلال الأحمر الإماراتي يوزع زي مدرسي على 11 ألف طالب وطالبة في غزة

قال المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني (فتا) إنه قام بتوزيع زي مدرسي على 11 ألف طالبة من من طالبات مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، ضمن مشروع بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي.

 

وبحسب المركز فقد شمل المشروع مدارس الأونروا في عدد من محافظات قطاع غزة، في ظل الظروف الاقتصادية والإنسانية الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون في القطاع، في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي منذ سنوات.

 

من جانبها أكدت مديرة مركز "فتا" جليلة دحلان، أنه "في ظل الوضع الاقتصادي والمعيشي السيئ الذي تعيشه غالبية الأسر الفلسطينية في قطاع غزة، نتيجة ارتفاع معدلات الفقر والبطالة في المجتمع وعدم مقدرة الأسر الفقيرة توفير مستلزمات ومتطلبات الدراسة لأبنائهم الطلبة، بادرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومركز فتا لتقديم العون لهم".

 

ولفتت في حديث إلى موقع 24، إلى أن توفير الزي المدرسي تم لـ 11 ألف طالبة من طالبات مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة للمرحلة الدراسية الأساسية.

 

ونقل الموقع عن الدكتورة جليلة، قولها إن "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومركز فتا، حاولا وفق ما هو متوفر من مقومات تقديم المساعدة للطالبات في قطاع غزة"، معربة عن أملها في تقديم رجال الأعمال والخيرين العون والمساعدة والمساهمة مع "فتا"، والمؤسسات الإنسانية في المشاريع الخيرية.

وأكدت على أن هذه المشاريع، تخفف من معاناة الناس خاصة في ظل زيادة أعداد الأسر الفقيرة والمهمشة، مؤكدة بذل كافة الجهود، لسد الاحتياجات لهذه الأسر، وفق ما يتوفر من تمويل.

 

وأضافت مديرة المركز، أن جميع مشاريع مؤسستها الحالية تتم تحت إشراف هيئه الهلال الأحمر الإماراتي، معربة عن اعتزازها وشكرها لهذا الدعم السخي من دولة العربية المتحدة.

قد تقرأ أيضا