الارشيف / شؤون محلية / الأمناء نت

الخبجي والسقاف يدشنان افتتاح المصنع الوطني لشحوم السيارات والمعدات بلحج

الخبجي والسقاف يدشنان افتتاح المصنع الوطني لشحوم السيارات والمعدات بلحج

2017/05/17م الساعة 12:43 PM (الأمناء / عبدالقوي العزيبي)

دشن صباح اليوم الأربعاء محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر محمد ثابت الخبجي وبمعية مدير عام الاستثمار لحج نزية الشعبي ومدير عام مديرية تبن محسن جعفر السقاف وعدد من مدراء العموم والإدارات بالمحافظة و تبن ، افتتاح المصنع الوطني لشحوم السيارات والمعدات< شحوم - سبيشل > الواقع غربي منطقة الرباط مديرية تبن .

وكان في استقبال المحافظ مالك المصنع المستثمر حسين موسى الخضيري وعمال المصنع .

وحال وصول المحافظ قام بوضع حجر الاساس وقص شريط الافتتاح وإعلان بداية تشغيل المصنع بصورة رسمية ، كما طاف المحافظ باقسام المصنع كاملآ واستمع الى شرح مفصل عن عمل المصنع من قبل المستثمر الخضيري .

واشاد " الخبجي " بعملية الاستثمار داخل لحج عامة وتبن خاصة وبالمستثمر حسين موسى الخضيري الذي استطاع إعادة تشغيل المصنع بعد الدمار الذي حدث داخل المصنع متحديآ الاوضاع التي تمر بها البلاد وسرعة الالتحاق بعجلة الاستثمار وادخال الى السوق المحلية منتوجات من شحوم السيارات وبمواد محلية .

كما دعا المحافظ جميع المستثمرين بالعمل الجاد لخدمة المحافظة واحياء عملية الاستتمار التي حاول اعداء الوطن الجنوبي توقيف عجلتها ، ومع ذلك ولله الحمد فان عملية الاستثمار في لحج افضل من اي محافظة محررة ، كما قدم المحافظ دعم معنوي كبير للاستثمار مع تذليل اي صعوبات قد تواجة العملية الاستثمارية .

من زاوية اخرى كشف مديرعام مديرية تبن محسن جعفر السقاف بان المديرية وخلال الايام القادمة سوف تشهد افتتاح العديد من المصانع والشركات ورفد السوق المحلية بمواد صناعية محلية مع تشغيل العديد من الايادي العاطلة عن العمل من حملة الشهادات .

ودعا " السقاف " الاخوة المستثمرين بالمسارعة بعملية الاستثمار داخل المديرية وخصوصا في الجانب الزراعي ،وقال المديرية تشهد استقرار أمني كبير وتعتبر حاضن للاستثمارات المتنوعة ، كما ان السلطة المحلية سوف تقدم كافة التسهيلات لعملية الاستثمار وخدمة المواطنين بلحج .

وفي تصريح للأمناء قال المستثمر حسين الخضيري ( لقد قمنا بانشاء المصنع قبل الحرب وبفترة الحرب تعرض المصنع لقصف الطيران ونتيجة لذلك تكبدنا مخاسير مالية تقدر ب20 مليون ريال يمني .

واضاف " الخضيري " بان تكلفة انشاء المصنع مع البنية التحتية تقدر بحوالي مليون و 500 ألف دولار ، وفي حال تشغيل كامل المصنع فان القدرة الانتاجية تقدر بحوالي من 40-50 طن وحاليا سيعمل المصنع بقدرة انتاج تقدر من 14-15 طن ، وينتج المصنع عدة انواع للشحوم من مواد محلية بواقع 70% ، كما كشف المستثمر الخضيري عن امتلاكة مصنع اخر  لشحوم السيارات بصنعاء ولكن المصنع متوقف من قبل الحرب وحتى اليوم نتيجة للاوضاع التي تمر بها البلاد وبعض التصرفات الخاطئة من قبل نظام صنعاء  بحق المستثمر الجنوبي ) .

هذا وتشهد مديرية تبن نهضة استثمارية كبيرة قي اطار المديرية نتيجة للاستقرار الأمني الكبير الذي تتمتع به المديرية وقد سبق للأمناءوان تناولتها بشكل موسع في عدة تقارير اخبارية.