الارشيف / شؤون محلية / اورينت جورنال

الكمال تناقش مع مسؤولة اليونسف مشاريع المنظمة في اليمن

- الرياض : وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الأربعاء 17 مايو 2017 10:14 صباحاً

ناقشت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال اليوم مع ممثلة اليونيسيف في اليمن ميرتشل ريلانو ، سير تنفيذ مشاريع المنظمة في المحافظات اليمنية.

 

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من المشاريع الخاصة بالمنظمة منها التوعية بمخاطر الالغام ومخلفات الحروب واصدار شهائد الميلاد لكافة فئات المجتمع، اضافة الى برامج الحماية النفسي والاجتماعي ومشاريع الاصحاح البيئي، وغيرها من المشاريع الهامة.

 

وأشارت الكمال الى تقديم المشاريع المتعلقة بالطفولة وتسرب الاطفال من المدارس والعمل على تقديم المشاريع الخاصة بالدعم النفسي التأهيل، لهذه الشريحة الهامة.. مؤكدة أن الاوضاع الانسانية في اليمن بحاجة الى تضافر جهود المنظمات الدولية للخروج من الأوضاع الصعبة التي يعشيها ابناء اليمن.

 

وطالبت من ممثلة اليونيسيف تفعيل مكتبها في عدن لتسهيل عملها وتلافي أي قصور في تنفيذ المشاريع.. مثمنة الجهود والمشاريع التي تنفذها المنظمة في اليمن.

 

وطالبت الكمال من ممثلة اليونيسيف وضع برامج تدريبية للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية والمتعلقة بإكسابهم مهارات حياتيه وعمليه، وعدد من البرامج التأهيل والتطوير لمنتسبي الاجهزة والصناديق التابعة للوزارة.

 

من جانبها أوضحت مرتيشل ريلانو ان المنظمة نفذت عدد من المشاريع خلال الفترة الماضية وقامت بتوزيع المبالغ الخاصة بالمستفيدين من برنامج الرعاية الاجتماعية بالتنسيق مع الحكومة اليمنية والبنك الدولي.. مشيرة الى ان المنظمة بصدد تنفيذ عدد من المشاريع في اليمن خلال المرحلة المقبلة.

 

المزيد في


شاركنا بتعليقك


الأكثر قراءة