الارشيف / شؤون محلية / اليمن العربي

الصين تعلن استعداداها لهذا الأمر تجاه عدن ومأرب والحكومة ترحب

أعلنت المؤسسة الوطنية الصينية استعدادها للاستثمار في مجال تطوير عمليات التكرير بمصفاتي عدن ومأرب ، وتشكيل فرق عمل من جانبهم للجلوس مع الجانب اليمني لبحث التفاصيل الفنية للفرص الاستثمارية النفطية والمعدنية.

جاء ذلك خلال المباحثات التي عقدها اليوم وزير النفط والمعادن المهندس سيف الشريف مع نائب رئيس المؤسسة الوطنية الصينية للنفط وانج تي جون ورؤساء الشركات التابة للمؤسسة.

وخلال اللقاء استعرض الشريف الفرص الاستثمارية النفطية في القطاعات الاستكشافية وفي الجانب التطويري للقطاعات المنتجة للنفط والغاز الغير تقليدي والمشاريع الاستثمارية في مجال تكرير النفط وخاصة تحديث مصافي عدن ورفع كفاءة مصافي مأرب وبحث فرص الاستثمار في المجال المعدني.

وعبر الجانب الصيني عن رغبتهم الجادة في الاستثمار الاستكشافي البري والبحري منفردين او بشراكة في ائتلاف مع شركات عالمية اخرى ، كذا رغبتهم في توسيع نطاق الخدمات النفطية التي تقدمها الشركات التابعة للمؤسسة الوطنية الصينية وخصوصا في مجال الحفر والمسوح الجيوفيزيائية.

 

 

وجرى الاتفاق على عقد لقاء اخر لمتابعة ما تم مناقشته خلال يوليو القادم في بكين .

حضر اللقاء سفير اليمن لدى بكين محمد المخلافي و نائب مدير عام مصافي عدن لشؤن التحديث المهندس احمد حسن وعدد من المسئولين الصينيين.

.

قد تقرأ أيضا