الارشيف / شؤون محلية / الأمناء نت

وزارة الصحة:الاهتمام بالنظافة الشخصية والعامة افضل طريقة للوقاية من وباء الكوليرا

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

وزارة الصحة:الاهتمام بالنظافة الشخصية والعامة افضل طريقة للوقاية من وباء الكوليرا

2017/05/17م الساعة 12:09 AM (عدن / الأمناء نت / خاص :)

قلل مسئولون بوزارة الصحة العامة والسكان من مايقال عن مخاطر كبيرة تحدق بالمجتمع اليمني جراء انتشار وباء الكوليرا.
وقال مدير عام الخدمات الطبية  بوزارة الصحة  الدكتور/عبدالرقيب محرز بان الوقاية من هذا المرض سهل ومتاح بايدي الجميع والمتمثل في الاهتمام بالنظافة الشخصية والنظافة العامة في المدن واماكن التجمعات السكنية.
واضاف في تصريح لـ"الأمناء" بان هناك مبالغة كبيرة في التناول والتعاطي مع انتشار الكوليرا  واثارة الهلع بين اوساط المجتمع كما نطمن الجميع بان هناك جهود كبيرة تبذل من قبل قيادة الوزارة ممثلة بمعالي الوزير الدكتور ناصر باعوم وكذا الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية  والمتمثل في التواصل المستمر مع المنظمات الدولية وارسال الفرق الميدانية من الاستشاريين الى محافظة ابين وبقية المحافظات والتوجية في توفير الادوية والاحتياجات الضرورية لاحتواء الكوليرا  . ودعا المحرزي المعنيين في السلطات المحلية في المحافظات الى الاهتمام بجوانب التوعية والتثقيف بطرق الوقاية وتعزيز الاهتمام بالنظافة الشخصية ونظافة الشوارع والاحياءوالبيئه ومصادر المياة. 
واضاف "على قيادات السلطة المحلية بالعاصمة عدن والمحافظات والمدن إيلاء اهتماما كبيرا في جوانب نظافة الشوارع وازالة المخلفات المتكدسة حفاظا على صحة المجتمع .

968aac1084.jpg
7598ff06d5.jpg
قم بالبحث عن ما تريد