الارشيف / شؤون محلية / عدن الغد

برنامج اليونيسيف يدشن حملة توعيه طارئة حول خطر الالغام في مديريتي بيحان وعسيلان

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

الأحد 14 يناير 2018 01:40 صباحاً
شبوة(عدن الغد)خاص:

جرى اليوم السبت في مدينة العليا عاصمة   مديرية بيحان تدشين حملة التوعية الطارئة حول خطر الالغام وكيفية التعامل معها  في مديريتي بيحان وعسيلان المنكوبتين بخطر الالغام .

التي ينفذها فريق مكون من 30 شابه وشاب تلقوا دوره تدريبيه من  المركز  التنفيذي للتعامل مع الالغام عدن وبتمويل برنامج الطفولة التابع للأمم المتحدة اليونسيف .

وقد  حضر حفل التدشين الاستاذ عبدربه هشله ناصر الامين العام للمجلس المحلي محافظة شبوة والأستاذ احمد صالح الطاهري مدير عام مديرية بيحان وعدد من اعضا المكتب التنفيذي والمجلس المحلي بمديرية بيحان ورجل الاعمال والداعم للإعمال الخيريه صالح محمد جمعان  .

وافتتح حفل التدشين بآيات من الذكر الحكيم  ثم كلمة فريق التدريب القاها الدكتور علي صالح الشاعري رئيس الفريق التدريبي دعا فيها الى الاستفادة القصوى من هذه الفرصه التي قدمتها اليونيسيف بشكل طار لمديريتي بيحان وعسيلان شادا على ايدي الشباب والشابات المتدربين لتأدية الامانة الملقاة على عاتقهم  في توعية الناس بمخاطر الالغام والمقذوفات وكيفية تجنب خطرها  .

 والقى العميد ركن شيخ زيد ثابت رئيس شعبة الهندسة بوزارة الدفاع  مداخله حول الاضرار  الفادحة والجسيمة التي تخلفها الالغام وطرق الوقاية من كوارثها .

  كما القى الاستاذ عبدربه هشله ناصر الامين العام للمجلس المحلي كلمة شكر فيها منظمة الطفولة اليونيسيف على اعمالها الانسانية في  بلادنا وكذا خبرا المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام وفريق التدريب برئاسة الدكتور علي صالح الشاعري  مطالبا توسعة هذا النشاط ليشمل مديرية عين ثالث مديريات بيحان م/شبوة  التي عانت وتعاني جرا الالغام التي زرعتها المليشيات الحوثية في الثلاث المديريات خلال الثلاث سنوات من الحرب .

 كما القيت مساهمه شعرية للشاعر حسين خميس حدير اشادة بجهود  المنظمه والكوادر اليمنية نالت استحسان الجميع .

فيما تحدث في نهاية الحفل المهندس كمال صالح الباكري مدير مؤسسة النهضة التنموية بيحان  مشيدا بالإعمال الانسانية التي تمولها اليونيسيف في بلادنا .

  اكما قام الجميع في نفس اليوم بتدشين العمل  في مشروع المساحه الصديقه بمدرسة 30 نوفمبر بيحان الذي تموله اليونيسيف ايضآ ويستهدف حماية الطفل من المخاطر وإعادة تأهيله نفسيا بعد الحرب   .

 وظهرا قام الامين العام لشبوة والمدير العام  لبيحان بزيارة  مستشفى بيحان ومركز الغسيل الكلوي للإطلاع على الخدمات المقدمه  للجرحى والمرضى والصعوبات التي تواجه المرفقين مثمنين الجهود المخلصه التي يبذلها الكادر الطبي .

* من حسين معشوق 


654ad8a67c.jpg


قد تقرأ أيضا