الارشيف / ثقافة وفن / اليمن العربي

"دبي للصحافة" ينظم ورشة لأعضاء البرنامج الإعلامي الوطني للشباب

نظم نادي دبي للصحافة بمقره، ورشة عمل تدريبية لأعضاء "البرنامج الإعلامي الوطني للشباب"، بالتعاون مع وكالة الأنباء الفرنسية، بهدف إطلاع أعضاء البرنامج على مهارات تحرير المحتوى الرقمي.

وتأتي ورشة العمل ضمن أعمال البرنامج الذي ينظمه نادي دبي للصحافة بالتعاون مع مؤسسة "وطني " وبدعم من 40 مؤسسة إعلامية وأكاديمية محلية وعربية عاملة في الدولة.

وقالت ميثاء بوحميد، مديرة نادي دبي للصحافة، إن المتغيرات السريعة في قطاع الإعلام العالمي وتطور تقنيات الاتصال إلى جانب التأثير الكبير الذي حظي به العمل الإعلامي والصحفي على شبكات التواصل الاجتماعي أدت إلى استحداث وظائف جديدة في مجال الصحافة والإعلام ومنها المهارات المستقبلية المطلوبة في تدريب المهتمين بـ"التحرير الرقمي".  

ولفتت إلى أن مشاركة أعضاء البرنامج في الورشة من شأنها أن تسهم في امتلاك أهم المهارات اللازمة في التحرير الإلكتروني من خلال إعداد المحتوى كتحرير الأخبار والتقارير وتحرير المحتوى المرئي كالفيديوهات والإنفوجرافيك، بالإضافة إلى تحرير التطبيقات للهواتف المحمولة.

بدوره، أكد ضرار بالهول الفلاسي، المدير العام لمؤسسة وطني الإمارات، أن البرنامج أحدث فارقا إيجابيا في العمل الإعلامي داخل نطاق الدولة عبر تدريب الكوادر الوطنية لإعداد جيل من الإعلاميين الشباب يواكبون متغيرات العصر في المجالات الإعلامية كافة بما فيها تلك المجالات أو التخصصات المتوقع ظهورها مستقبلاً.

قد تقرأ أيضا