الارشيف / محليات / الأمناء نت

صندوق النظافة بعدن يدشن حملة صيانة شاملة لكورنيش ساحل أبين بخورمكسر

صندوق النظافة بعدن يدشن حملة صيانة شاملة لكورنيش ساحل أبين بخورمكسر

2017/05/17م الساعة 07:32 AM (الأمناء نت /:عدن - أحمد ماهر)

 


 


دشن الأستاذ قائد راشد أنعم، مدير صندوق النظافة و تحسين مدينة عدن، حملة تحسين وصيانة شاملة لكورنيش " الشهيد/ قحطان محمد الشعبي" في مديرية خور مكسر بالعاصمة عدن. 
                                             
و قال الأستاذ قائد راشد أننا نسعا بكل جهدنا وبالإمكانيات البسيطة التي يمتلكها الصندوق، أن نعيد العاصمة عدن بشكل عام والأماكن السياحية و المنتزهات العامة بشكل خاص إلى شكلها الطبيعي، و نحن الآن في إطار عملية إعادة تحسين وصيانة الأماكن العامة، حيث بدأنا العمل في كورنيش "الشهيد / قحطان محمد الشعبي" في مديرية خور مكسر . 

وأضاف الأستاذ قائد راشد، أننا في صندوق النظافة حريصين للغاية على إعادة الكورنيش مثلما كان و أكثر، و لهذا شكلنا لجنة مكونة من مدير المخلفات الصلبة في الصندوق، ومدير قسم الزراعة والتشجير في الصندوق حتى يتم العمل بصوره منظمة وسريعة. 

وأشار إلى أنه قد تم رفع وتنظيف مخلفات الأشجار والأتربة الزاحفة حيث تم نقل (284) نقلة إلى خارج الكرنيش وشملت أعمال رفع المخلفات (2840 ) متر مكعب ، وبلغت أعمال الفرش ( 2000) متر مكعب ، ولازالت الحملة مُستمرة، إضافة إلى غرس (3523) شجرة متنوعة من الياسمين والفل .

و أكد الأستاذ قائد راشد أنه في نهاية شعبان سوف ننتهي من غرس (4200) شجرة وسوف نحاول على قدر الإمكانيات المتاحة بالصندوق التخلص من مخلفات البناء الموجودة في الكورنيش. 

كما أكد الأستاذ نبيل غانم المدير المالي للصندوق، أنه رغم شحت الإمكانيات و الإيرادات المالية في الصندوق، إلا أننا متابعين العمل و بدون توقف. 

من جهته أشاد مأمور مديرية خور مكسر، الأستاذ عوض مشبح، بعد نزوله اليوم لمواقع العمل في الكورنيش، برفقة نائب مدير صندوق النظافة للشؤون الإدارية و المدير المالية للصندوق، الأستاذ نبيل غانم،على المجهود الرائع و الجبار الذي يبذل في الكورنيش من أجل إعادته إلى سابق عهده ، شاكرا كلا من مدير صندوق النظافة وكل العاملين في الصندوق على كل أعمالهم البارزة في المديرية.